Image

معلومات عنا

 

معلومات عنا

تأسست شركة مسقط للتمويل في يوليو ١٩٨٧ كأول شركة تمويلية في سلطنة عمان، و قد قدمت عبر السنين العديد من الخدمات المالية المبتكرة لآلاف الأفراد و المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في جميع أنحاء السلطنة.

يثق عملاؤنا بنا يوميًا لتقديم حلولا متعددة لأجل مساعدتهم لتحقيق أهدافهم المالية

نحن في مسقط للتمويل نفخر بأننا الأوائل في تمويل المركبات، تأجير المعدات الثقيلة و عولمة الديون في سلطنة عمان

اليوم تقدم مسقط للتمويل حلولاً تمويلية للعملاء من أفراد و مؤسسات من خلال مجموعة واسعة من المنتجات التمويلية كقروض شراء المركبات، قروض لشراء أصول إستهلاكية معمّرة، تمويل المؤسسات ، القروض التجارية ، و تمويل المركبات و المعدات التجارية.

كشركة خدمات مالية رائدة مدرجة في سوق مسقط للأواق المالية، يمثلوننا مساهمون بارزون من ضمنهم مجموعة اليوسف ش.م.م ومجموعة الزواوي.

نحن نتميّز بالشفافية المالية، و شركتنا مرخصة من قبل البنك المركزي العماني والهيئة العامة لسوق المال

+0k

إجمالي العملاء

+0k

إجمالي العملاء الحاليين

+RO1.5bn

إجمالي التمويل

+0mn

قروض حالية

Icon

رؤيتنا:

أن نكون الخيار الأول لعملائنا في سلطنة عمان لتحقيق أهدافهم المالية.

Icon

مهمتنا:

نحن فريق من الخبراء ملتزمون بتقديم حلول مالية مبتكرة لا تقدمها أي شركة آخرى من خلال حلول تكنولوجية مبتكرة وخدمات إستثنائية.

Icon

قيمنا:

نحن في مسقط للتمويل نتمسك بقيمنا الأساسية الثلاثة ؛ السرعة في الإنجاز، البساطة في الإجراءات و الخدمة عالية الجودة لنكون الخيار الأول لعملائنا

فريقنا

خبراء في مجالنا

نفتخر بأننا الاوائل في تمويل المركبات و المعدات التجارية و عولمة الديون. تقدم مسقط للتمويل اليوم حلولاً مالية للأفراد والمؤسسات على حد سواء ، من خلال مجموعة من الحلول بما في ذلك تمويل المركبات وتمويل السلع الإستهلاكية المعمرة وتمويل رأس المال العامل وعولمة الديون وتمويل المعدات التجارية

Experts

الرسائل الرئيسية

بالنيابة عن مجلس الإدارة، يسرني تقديم التقرير السنوي للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2020.

بدأ عام 2020 على مذكرة غير متجانسة عن الفقد المحزن لصاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد الموقر. وقد أدى ذلك، الذي أعقبه اندلاع جائحة COVID-19 وما تبعه من إغلاق، إلى تباطؤ غير مخطط له في الاقتصاد. وخضعت التدفقات النقدية التشغيلية لقطاع الشركات بشكل عام لضغوط، في حين تراجع النشاط الاقتصادي حتى عام 2020. وأدى ذلك إلى الحد من فرص الإقراض الجديدة، مما تسبب أيضا في زيادة القروض المتعثرة للشركة.

أعادت الشركة تنظيم مواردها نحو إدارة عملائها بشكل استباقي من خلال جهود جمع منسقة. كما حرصت الشركة على استمرار الخدمات لعملائها خلال فترة الجائحة. وتم تعزيز المهام العلاجية والقانونية لمواصلة التركيز على حالات الاسترداد حتى عام 2021.

وتؤمن مسقط للتمويل برؤية السلطنة 2040 لتنويع الاقتصاد في المناطق غير الهيدروكربونية، مما يؤدي إلى مصدر متنوع لتدفقات الإيرادات واقتصاد أكثر حيوية في المستقبل. وسيترجم ذلك إلى فرصة أوسع لمسقط للتمويل والقطاع المالي بشكل عام.

نتائج الأعمال

نظرا للظروف السائدة خلال العام، كانت مسقط للتمويل انتقائية في الإقراض الجديد. وقد أدى ذلك إلى أن يكون نمو الحافظة أقل من المستويات المدرجة في الميزانية. وقفت الشركة إلى جانب العملاء الحاليين في تقديم تأجيلات الدفع حيث تستحق ومساعدتهم على التنقل في سنة صعبة.

وفي مجال تمويل التجزئة، لوحظت بوادر تحسن في النشاط التجاري في النصف الأخير من العام. وقد وضعت الشركة بشكل جيد مع شركائها من خلال مبادرات مثل "احتفال التمويل" حيث يحصل العميل النهائي على قيمة إضافية لعلاقة الاقتراض مع الشركة. وسوف تقطع مثل هذه التحالفات شوطا طويلا في استيلاء فرص الإقراض مع تحسن نشاط السوق بشكل أكبر. وعلى صعيد الشركات، قامت الشركة أيضا بإيواء عملائنا بشكل استباقي على مدار العام".

فيصل بن محمد اليوسف
رئيس مجلس الادارة

نفخر في شركة مسقط للتمويل بإرثها كونها أول شركة للتمويل والتأجير في سلطنة عمان، أسست في عام ١٩٨٧. تميزت رحلتنا بالابتكار و الريادة و توسيع نطاق خدماتنا المالية لمجتمع الأعمال. نحن نقدم مجموعة من حلول تمويل الشركات مثل التمويل المركبات و المعدات الثقيلة ، تمويل رأس المال العامل ، فضلا عن الودائع الثابتة ذات العائد المرتفع. بالنسبة لأفراد، فإننا نقدم كل من تمويل المركبات والسلع الإستهلاكية المعمرة. إن رؤيتنا "تمكين الأحلام" تجعلنا ملتزمون بمواصلة محاولة تجاوز طموحات عملائنا. باعتبارنا كيانًا مدرجًا في البورصة ينظمه كل من البنك المركزي العماني وهيئة سوق المال، فإننا نقدم خدماتنا بحوكمة قوية وشفافية كاملة. من خلال الحفاظ على تراثنا العماني، يبقى تركيزنا على الشراكة بين فرص النمو المحلي أمراً محورياً في خططنا المستقبلية. في الوقت الذي نجتاز فيه أوقاتًا عصيبة سببها الوباء ، فإننا ممتنون لعملائنا الأوفياء لما قدموه من دعم و رعاية مستمرة.

الفاضل فهد أمجد

القائم بأعمال الرئيس التنفيذي

Up